الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

الكشف عن القيمة المالية لفايسبوك





يعتبر فايسبوك أهم و أكثر موقع للتواصل الاجتماعي شعبية على مستوى العالم, و أصبح من الصعب أن تجد شخصا لا يملك حساب في هذا الموقع, هذا النجاح على المستوى الشعبي رافقه نجاح كبير على المستوى المالي حيث أصبحت القيمة المالية للشركة في السوق تناهز مئات الملايير من الدولارات.



و من المعروف أن نجاح فايسبوك المالي لا يقتصر فقط على الموارد الإعلانية و غيرها, و إنما كذلك من خلال إدراج أسهم الشركة في البورصة و هو ما عاد عليها بأرباح ضخمة, حيث أن أسهم الشركة ما زالت تواصل ارتفاعها, حيث حققت يوم الثلاثاء الماضي رقما قياسيا غير مسبوق وصل إلى 77.89 دولار للسهم عند الإغلاق.



هذا الإرتفاع القياسي في أسهم فايسبوك جعل مجموع قيمتها السوقية في البورصة تصل إلى 202 مليار دولار, و لكن رغم ذلك فإن هذه القيمة تظل أقل مما تحققه باقي شركات العالم الرقمي الأخرى كـ جوجل مثلا (394 مليار دولار) و مايكروسوفت (385 مليار دولار) أو كذلك العملاق الأمريكي آبل مقابل (593 مليار دولار).



و للتذكير فإن فايسبوك دشنت دخولها البورصة قبل سنتين فقط و بالضبط في ماي من سنة 2012, و تعطي هذه الأرقام الجديدة مزيدا من الثقة للمستثمرين مما يعني أن فايسبوك سائرة في طريق تحقيق أرباح أكبر في فترة وجيزة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More